عرب ايجيبت

تحميل, أغانى, اغانى, وافلام, والعاب, أفلام, اجنبي, افلام, عربية, عربيه, أجنبية, اجنبي, تنزيل, نزل, تحميل, حمل, موسيقى, تصويرية, أغنية, البوم, فيلم, فلم, عربي, برنامج, برامج, مصارعة حرة, عروض مصارعة, اسلاميات, 2009, حصريا, كل جديد


    التفاصيل الكامله لوفاه الفنانه ذكري 2

    شاطر

    الفيلسوف محمد

    المساهمات : 46
    تاريخ التسجيل : 22/08/2009

    التفاصيل الكامله لوفاه الفنانه ذكري 2

    مُساهمة  الفيلسوف محمد في الإثنين أغسطس 24, 2009 6:16 am

    فقدت ساحة الغناء العربي بمقتل المطربة التونسية ذكرى الدالي (38 عاما) صوتا مميزا امتلك خامة نادرة لم تتح امامه فرصة كافية لاثبات خصوصيته، كما يرى منتجون ونقاد تابعوا اعمالها.

    وقتلت ذكرى امس الجمعة في شقتها في الزمالك، بوسط القاهرة، برصاص اطلقه عليها زوجها ايمن السويدي قبل ان ينتحر اثر شجار حاد بينهما، كما نقلت الشرطة عن عاملين في المنزل دون توضيح سبب الشجار.

    وقتل في الحادثة نفسها مدير اعمال الزوج عمرو حسن صبري الخولي وزوجته خديجة صلاح الدين التي كانت تدير اعمال ذكرى. والقتيل نجل مدير مكتب الرئيس المصري الراحل انور السادات.

    واصيبت الفنانة التونسية بخمس عشرة رصاصة اطلقت من رشاش الماني من نوع هكلر.

    وقال مقربون من الزوجين ان الخلافات بينهما قد تكون ناشئة عن رغبة السويدي في الانتقال للعيش مع زوجته بصورة دائمة، وانها كانت ترفض ذلك.

    الا ان مصادر امنية اعادت الخلافات على ضؤ اقوال خادمة ذكرى الى غيرة الزوج الشديدة وشكوكه في سلوكها.

    لكن الملحن هاني مهنا الذي اكتشف الفنانة ذكرى وكان وراء اقامتها في مصر نفى هذه الاتهامات مؤكدا ان ايمن احب ذكرى بطريقة جنونية وصلت به لدرجة الغيرة العمياء وكان يريدها ان تنظم اعمالها بطريقة مغايرة بحيث تقوم بتسجيلاتها الغنائية صباحا.

    واضاف ان السويدي كان يريد ان يمنعها من السفر للمشاركة في المهرجانات والاحتفالات القومية لبعض الدول العربية.

    وتابع ان عملية القتل وقعت فجر الجمعة خلال شجار حول تنظيم اعمال ذكرى بعد قضاء القتلى الاربعة سهرة في الخارج مع الفنانة كوثر الرمثي.

    واضاف ان زوج الفنانة حاول ان يفرض رأيه عليها وكان قد ناقشني بهذا الموقف قبل شهر رمضان واخبرته حينها ان ذلك لا يمكن تحقيقه ويبدو ان الحوار اشتد بين الاربعة فطلب ايمن من كوثر مغادرة الشقة وسمعت بعد مغادرتها اطلاق الرصاص.

    وقال مهنا ان ذكرى ماتت شهيدة الحب.

    ومن جهته، قال الناقد امجد مصطفى ان الساحة الغنائية العربية فقدت برحيل ذكرى المأسوي صوتا له قدرات خاصة يصعب ايجاد خامة ومساحة صوت موازية له في العالم العربي.

    وتابع انها كانت من اهم الاصوات التي ظهرت خلال الاعوام العشرة الماضية وكان يعلق عليها كبار الملحنين امالا عريضة لاثراء الطرب العربي لما تمتلكه من مواصفات عبرت عنها بالغناء باكثر من لهجة عربية اصيلة.

    ويصف هاني مهنا لقاءه الاول مع ذكرى بقوله، كنت سمعتها لاول مرة سنة 1987. واول تعاملنا الفني بدا عندما حضرت الى مصر في 1992 .

    وقال مهنا انتشرت خلال السنوات العشر الاخيرة في العالم العربي بدءا من قيامها بالغناء الوطني في ليبيا الى جانب اضافتها للحياة الفنية حيث وضعت اسلوبا خاصا بها بحنجرة خاصة.

    وانتج مهنا لذكرى شريطين من الحانه وآخرين هما وحياتي عندك، ومش كل حب واسهر مع سيرتك في عامي 1994 و1995.

    وبدوره، قال المطرب علي الحجار كانت لديها ملامح فنية متميزة من حيث قوة الصوت وندرته واحساسها القوي وكانت ميزتها الرئيسية تعاملها الجيد مع الاخرين وعدم مس احد بسوء.

    رجال الاسعاف ينقلون جثتى المطربة ذكرى وايمن السويدى

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 15, 2018 6:26 am